مفتى تتارستان الروسية يدين الأعمال المعادية للإسلام فى الدول الأوروبية

أدان مفتي تتارستان كامل ساميجولين بشدة الأعمال المعادية للإسلام في بعض الدول الأوروبية، معتبرا أن هذه الأعمال تؤذي مشاعر جميع المسلمين.

وقال ساميجولين على موقع "إنستجرام"، حسبما أوردت وكالة أنباء " نوفوستي" الروسية اليوم الثلاثاء:"إن المشاعر والأفعال المعادية للإسلام، التي لاحظناها مؤخراً في بعض الدول الأوروبية، قد أضرت بمشاعر جميع المسلمين في العالم لأن الظلم والتعسف دائماً يؤذيان الناس".

وأوضح "أن أولئك الذين تجرؤوا على الإساءة لاسم أعظم رجل، وهو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هم مشوهون أخلاقيًا مثيرون للشفقة وينحدرون بسرعة بسبب افتقارهم إلى الروحانية".

وأشار إلى أن "المشركين تصرفوا على هذا النحو حتى في أيام الجاهلية" منذ قرون عديدة وأن الأشخاص، الذين أساؤوا لاسم النبي صلى الله عليه وسلم، والذين يسمون أنفسهم حاملي واحدة من أكثر الثقافات تحضراً في العالم، يحرضون على الصراع بين الأديان والأعراق"، مشددا على أن الذين يتهمون المسلمين بالإرهاب والتطرف غالباً ما ينسون ظاهرة "الإسلاموفوبيا" عندهم، و أن أبشع الجرائم ضد الإنسانية في التاريخ لم يرتكبها المسلمون.

يُذكر أن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قاديروف انتقد في وقت سابق من اليوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدعمه الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول، محذرًا من عواقب رد الفعل والتي يمكن أن تكون مأساوية للغاية، على حد تعبيره.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;