باكستان تخفض عدد الدول غير المطالب منها اجراء اختبار "كورونا"

أصدرت هيئة الطيران المدني الباكستانية توجيهًا جديدًا يتعلق بالسفر، حيث إنها خفضت عدد الدول التي يسمح للمسافرين الوافدين منها الدخول للبلاد دون إجراء اختبارًا طبيًا لفيروس كورونا المستجد.

ويقسم توجيه السفر الأخير، حسبما ذكرت شبكة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم الجمعة، المسافرين عبر رحلات الطيران دولية إلى فئتين إثنين، فئة الدول (A) التي تم خفض عددها من 30 إلى 22 دولة ولن يحتاج المسافرين القادمين منها لإجراء اختبار (كوفيد-19).

ومن بين دول الفئة (A)، سنغافورة والصين وكوبا وإستونيا واليابان وغانا والنرويج وتركيا وفيتنام وكوريا الجنوبية، ونيوزيلندا وأستراليا وسريلانكا وغيرها.

فيما سيتطلب من المسافرين الوافدين من الدول ضمن الفئة (B) الخضوع لاختبار فيروس كورونا المستجد، على أن يكون الفحص الطبي خلال الـ 96 ساعة قبل الصعود إلى متن الطائرة إلى باكستان، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس عالمًا.

كما يتطلب توجيه السفر الجديد من شركات الطيران التأكد من أنه يتم اتباع معايير التشغيل الموحدة المتعلقة بكوفيد -19، كما أن التوجيه جعل تحرير نموذج بيان صحي أمرًا إلزاميًا بالنسبة للمسافرين.

وسيكون التوجيه الجديد ، الذي أصدره مدير النقل الجوي التابعة لهيئة الطيران المدني الباكستانية، ساريًا من السادس من شهر نوفمبر حتى الـ 31 من شهر ديسمبر المقبلين.


الاكثر مشاهده

رئيس الشيوخ يرفع الجلسة العامة بعد إقرار مشروع قانون اللائحة نهائيا

س & ج.. كيف حسم الزمالك ملف المعارين قبل انطلاق الموسم الجديد؟

مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. وارتفاع 8% لعقود برنت

الشيوخ يوافق على حق رئيس المجلس فى الاعتراض على سفر العضو للخارج

الداخلية تحبط تهريب 11 مليون قرص مخدر بقيمة 385 مليون جنيه

مصطفى حجاج يوجه رسالة لـ أحمد فهمى دفاعا عن شيكابالا: "مش صح الأسلوب ده"

;