أوغلو يحث الحزب التركى الحاكم على تجنب الفساد السياسى

حث رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو حزب "العدالة والتنمية"، الحزب الحاكم، على تجنب الفساد السياسى، مؤكدا أنه لم يريد أن يستقيل ولكنه فعل ذلك من أجل وحدة الحزب.

وقال أوغلو - خلال خطابه فى حفل الوداع بعد إعلانه استقالته، ونقلتها صحيفة "حريات" التركية على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد - "لقد أصبح حزبنا على مفترق طرق مرة أخرى، عقد هذه الجمعية العمومية لاستقالتى بعد انتخابات ناجحة لم يكن شيئا كنت أسعى إليه.. أنا أدرك أيضا ما الأسئلة التى دارت فى عقولكم فربما نودع المناصب والمقاعد.. ولكننا لن نودع أبدا قضيتنا الرئيسية".

وأضاف أوغلو أن الدافع الوحيد لتنحيه هو قلقه على وحدة حزب العدالة والتنمية .. وتابع " السبب فى قرارى بعقد الجمعية العمومية وتسليم القيادة هو قلقى بأن حزب العدالة والتنمية قد يعانى إذا لم يحدث هذا، ليس هناك شئ أكثر أهمية من حزب العدالة والتنمية وحركته".

وأشار أوغلو إلى أنه لا يوجد أحد لا يمكن الاستغناء عنه، ولكن حركة حزب العدالة والتنمية لديه قيم لا يمكن الاستغناء عنها، مؤكدا أن الحزب لم يكن أبدا حزبا سياسيا لجماعة أو فئة معينة .

وقال "حزب العدالة والتنمية لديه 6 قيم لا يمكن الاستغناء عنها وهي: حماية كرامة الإنسان والضمير الشعبى والحكمة المشتركة والعدالة والإرادة الوطنية والرحمة، كما شجع داود أوغلو زملاءه فى حزب العدالة والتنمية بأن يظلوا موالين لـ 24 مليون ناخب الذين صوتوا لهم فى الانتخابات الأخيرة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;