التليجراف: الصحة العالمية تصدر تحذيرا من خطر انتشار فيروس زيكا فى الصيف

ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية اليوم الاثنين، أن منظمة الصحة العالمية أصدرت تحذيرا عالميا من خطر انتشار فيروس زيكا فى أوروبا فى أشهر الصيف، وفقا للمركز الأوروبى لمكافحة الأمراض.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ العالمية بعد أن أصاب حوالى مليون ونص شخص فى البرازيل، وارتفع عدد حالات الإصابة بمرض صغر الرأس بين المواليد بنسبة 23% ما بين عامى 2014 و2015.

وتواجه بلدان أمريكا الجنوبية أيضا زيادة واسعة النطاق فى الارتفاع المطرد فى حالات الإصابة بهذا الفيروس. حيث أعلنت كولومبيا أن أكثر من 2100 امرأة كولومبية من الحوامل مصابون حاليا بفيروس زيكا، مما زاد من حالة القلق على الأطفال الذين لم يولدوا بعد.

وقد بدأ فريق الباحثين فى أمريكا وغيرها من الدول فى العمل على وجود لقاح يكافح هذا المرض الخطير، إلا أن هذه العملية سوف تستغرق سنوات عدة .

يذكر أن خبراء صحة قد علقوا على تقرير منظمة الصحة العالمية التى أعلنت فيه أن فيروس زيكا المرتبط بحدوث اضطرابات عصبية وتشوهات للمواليد فى البرازيل تأكد ظهوره فى أفريقيا لأول مره، وأكدوا أن انتشار هذا الفيروس فى القارة السمراء سيكون "كارثة أكبر" بكثير من انتشاره فى أمريكا اللاتينية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;