أنطونيو جوتيريش يدعو العالم لإحياء ذكرى ضحايا جائحة كورونا

دعا أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة العالم للتضامن بشكل أكبر لإحياء ذكرى أرواح المليونين شخص الذين فقدوا حياتهم وراحوا ضحية جائحة فيروس كورونا المستجد. ونقل الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر، تصريحات جوتيريش، وقال فى تغريدة :""يجب على العالم أن يبدي تضامنا أكبر بكثير إحياء لذكرى أرواح المليونين من الأشخاص الذين راحوا ضحية هذه الجائحة". وتابع :"الأمين العام أنطونيو جوتيريشيدعو العالم إلى التضامن إحياء لذكرى أرواح من سقطوا ضحية هذه الجائحة". ومن جهة أخرى أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن أسفه لفشل التضامن في مجال التطعيم باللقاحات ضد فيروس "كورونا" حول العالم. وقال جوتيريش، في بيان أوردته قناة العربية، "نلاحظ اليوم فراغا فيما يتعلق باللقاحات".. مضيفا أن اللقاحات تصل إلى الدول العالية الدخل بسرعة في حين أن أفقر دول العالم لا تملك أيا منها.

واعتبر أن العلم يحقق انتصارات لكن التضامن الدولي بصدد الفشل، مشيرا إلى أن بعض الدول تبرم اتفاقات موازية وتشتري حتى لقاحات أكثر من حاجتها، دون أن يحدد تلك الدول. وشدد جوتيريش، على أن الحكومات مسؤولة عن حماية سكانها.. وتابع "لكن النزعة الوطنية بشأن اللقاحات محكومة بالفشل، ولن تؤدي سوى لتأخير الانتعاش العالمي".

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة قائلا "لن نتغلب على فيروس كورونا في حال عمل كل بلد بمفرده"، مشددا على ضرورة إعطاء الأولوية للعاملين في الخط الأول الطاقم الطبي والأشخاص الأكثر عرضة للخطر.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;