ترامب: فخور بأنى أول رئيس منذ عقود لم يخض حروبا جديدة وأولويتى كانت الأمريكيين

قال الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إنه فخور بشكل خاص بأنه أول رئيس منذ عقود لم يخض أي حروب جديدة.

وأضاف، فى خطاب الوداع ومدته 19 دقيقة "فوق كل شيء، قمنا بإعادة التأكيد على الفكرة المقدسة القائلة بأن الحكومة في أمريكا تستجيب للشعب. كنا هنا لخدمة المواطنين النبلاء كل يوم في أمريكا. ولاءنا ليس للمصالح الخاصة أو الشركات أو الكيانات العالمية؛ لأبنائنا ومواطنينا ولأمتنا نفسها." وقال "كرئيس كانت أولويتي القصوى، واهتمامي الدائم دائمًا مصالح العمال الأمريكيين والعائلات الأمريكية.

وقال إنه أعاد فكرة أنه في أمريكا لا أحد يُنسى، لأن كل شخص مهم وكل شخص لديه صوت. وأضاف "لقد ناضلنا من أجل مبدأ أن لكل مواطن الحق في الكرامة المتساوية والمعاملة المتساوية والحقوق المتساوية لأن الله جعلنا جميعًا متساوين. يحق لكل فرد أن يُعامل باحترام وأن يُسمع صوته وأن تصغي حكومته".

وقال لقد عملنا على بناء دولة يمكن لكل مواطن أن يجد فيها وظيفة رائعة وأن يدعم أسره الرائعة. قاتلنا من أجل المجتمعات التي يمكن أن يكون فيها كل أمريكي آمنًا والمدارس حيث يمكن لكل طفل التعلم. لقد روجنا لثقافة يتم فيها احترام قوانيننا، وتكريم أبطالنا، والحفاظ على تاريخنا، وعدم اعتبار المواطنين الملتزمين بالقانون أمرًا مفروغًا منه. يجب على الأمريكيين أن يشعروا بارتياح كبير في كل ما حققناه معًا.

وأضاف أن بلاده تواجه تهديدات وتحديات مستمرة من الخارج. لكن الخطر الأكبر الذي نواجهه هو فقدان الثقة في أنفسنا، وفقدان الثقة في عظمتنا الوطنية.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;