مجلس الشيوخ يرفض محاولة الجمهوريين إعلان محاكمة ترامب غير دستورية

رفض مجلس الشيوخ محاولة النواب الجمهوريين إعلان محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب غير دستورية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وقبلها ذكرت قناة العربية، أن أعضاء مجلس الشيوخ يؤدون القسم للبدء في محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 9 فبراير المقبل.

وفى وقت سابق، ذكرت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، يعمل على تجميع فريق قانوني كامل لمتابعة ملف مساءلته.

وكشفت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية نقلا عن أحد المسئولين الأمريكيين، أن مسئولي إنفاذ القانون الفيدراليين يحققون في عدد من التهديدات الموجهة لأعضاء الكونجرس مع اقتراب المساءلة الثانية للرئيس السابق دونالد ترامب، بما في ذلك التهديد بقتل النواب أو مهاجمتهم خارج مبنى الكونجرس الأمريكي.

وأعلن زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ الأمريكي تشارلز شومر ليلة أمس أن محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب ستكون سريعة "نسبيًا"، وأنه ليس هناك حاجة للعديد من الشهود.

وقال شومر (في تصريحات له نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الثلاثاء، على موقعها الالكتروني) إن محاكمة ترامب ستتم بطريقة عادلة ولكنها ستكون سريعة نسبيا.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;