بنك إنجلترا: اقتصاد بريطانيا سينتعش بقوة بعد التوسع فى تنفيذ برامج لقاح كورونا

توقع "بنك إنجلترا" أن يساهم برنامج التطعيم السريع ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في انتعاش اقتصاد بريطانيا بقوة هذا العام، فيما أبقى البنك على معدلات الفائدة عند 0.1%. وقال البنك - في تقرير نشر اليوم الخميس - إن "من المتوقع أن يؤدي برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا إلى تخفيف قيود التباعد الاجتماعي، وزيادة النشاط الاقتصادي"، لكنه توقع انكماش الاقتصاد البريطاني بنسبة 4.2% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2021، بسبب تشديد قيود الإغلاق المفروضة لاحتواء انتشار الفيروس. وأضاف أنه يتوقع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا بقوة هذا العام حيث من المفترض تخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا بين شهري أبريل وسبتمبر المقبلين، لاسيما مع استكمال برنامج التطعيم الحكومي الناجح للمواطنين، الأمر الذي سيدعم بدوره "انتعاش إنفاق الأسر". وقال "بنك انجلترا" إن انتعاش النشاط الاقتصادي في بريطانيا سيعتمد أساسا على مدى السيطرة على ظهور أية سلالات جديدة من الفيروس، بالإضافة إلي استعداد الأسر للإنفاق حيث أن معظم الناس يتوقعون "عودة الحياة إلى طبيعتها" في غضون عام، إلا أنه من المرجح استمرار بعض التباعد الاجتماعي الطوعي، كما حدث في الدول التي خففت القيود الاحترازية بشكل كبير. وأشار إلى أن الأنباء الإيجابية عن اللقاحات أدت إلى زيادة حجوزات العطلات داخل بريطانيا هذا العام، بينما ظلت الحجوزات الخارجية أقل من معدلاتها، متوقعا بدء الانتعاش الاقتصادي بحلول فصل الربيع المقبل حيث يصبح الناس أكثر ثقة بشأن الإنفاق.

ومن المنتظر أن تحِد خطط الدعم الحكومية من أي زيادة سريعة في معدل البطالة، بيد أنه من المتوقع ارتفاع هذا المعدل إلى 7.8 %، بحسب البنك.



الاكثر مشاهده

كارتيرون : نقدر ساسى ولكن الزمالك حقق البطولات فى غيابه ووجوده

مدرب بلجيكا: تماسكنا بعد تلقي هدف الدنمارك والخبرة لعبت دورا في الفوز

يورو 2020.. منتخب هولندا يتفوق على النمسا بهدف فى شوط الفرص الضائعة

أسامة نبيه: ساسى كان له دور مؤثر.. ونلعب على الدورى لـ"اللحظة" الأخيرة

متهم بالاصطدام بطبيبة لملامسته مرآة سيارته: تعرضت لغيبوبة سكر

الزمالك يسقط أسوان بثلاثية ويواصل صدارة الدوري.. زيزو يحتفل بـ100 مباراة بهدفين.. إمام عاشور يبدأ مهمة تعويض ساسي بنجاح.. جنش يحافظ على نظافة شباك الأبيض.. والجزيرى يحقق ما عجز عنه مروان حمدى في 60 دق

;