الشرطة الأسترالية تعتقل رجلا للاشتباه بالتخطيط لهجوم إرهابى

أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية أنها اعتقلت شابا (24 عاما) فى سيدنى اليوم الخميس للاشتباه بتخطيطه لهجوم إرهابى فى أحدث جولة من الاعتقالات المتعلقة بالعنف.

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية فى بيان "اعتقل فريق مكافحة الإرهاب المشترك فى سيدنى رجلا فى بانكستاون اليوم فى إطار تحقيقات عملية أبلبى المستمرة فى التخطيط المزعوم لهجوم إرهابى فى أستراليا." وأضاف البيان "سندفع فى المحكمة بأن الرجل كان من بين مجموعة من الأشخاص -وجهت إليهم اتهامات فى السابق فيما يتعلق بهذه القضية- ممن تورطوا فى تزوير وثائق لتسهيل أو المساعدة أو تجنيد شخص للقيام بعمل إرهابي." والأسبوع الماضى نفذت الشرطة الأسترالية مداهمات فى أرجاء ملبورن تتصل بخمسة رجال متهمين بالسفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش عبر رحلة على متن قارب سريع من أستراليا إلى إندونيسيا.

ووجهت اتهامات إلى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و31 عاما بالتحضير لدخول دولة أجنبية "بغرض المشاركة فى أعمال عدائية" وهى جريمة تصل فيها العقوبة القصوى إلى السجن مدى الحياة.

واعتقل الرجال الخمسة الذين لم يتم الكشف عن هويتهم بعد أن قطروا زورقا سريعا طوله سبعة أمتار لمسافة تصل إلى ثلاثة آلاف كيلومتر من ملبورن إلى كيرنز فى ولاية كوينزلاند فى شمال البلاد.

وفى واقعة منفصلة اعتقلت الشرطة فى سيدنى اليوم الخميس شابا (18 عاما) لتخطيطه للحصول على مسدس واستخدامه فى عمل إرهابى يستهدف مبان حكومية أو معالم فى المدينة.

وأعلنت أستراليا حالة التأهب القصوى منذ عام 2014 تحسبا لشن هجمات من جانب متشددين محليين. وأشارت السلطات إلى أنها أحبطت عددا من المخططات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;