أخبار بريطانيا..بلير:وصول زعيم حزب العمال الحالى للسلطة تجربة "خطيرة جدا"

رأى رئيس الوزراء البريطانى الأسبق تونى بلير أن وصول زعيم حزب العمال جريمى كوربين للسلطة سيكون تجربة "خطيرة جدا"، قائلا "إن السياسيين مثل كوربين، سواء كانوا على اليمين أو اليسار، من الطيف السياسى المثير للقلق".

وأضاف بلير- لشبكة "بى. بى. سى" البريطانية- "إن السياسة الوسطية فى بريطانيا بحاجة للعمل لاستعادة شعبيتها مرة أخرى، واستعادة المبادرة مرة أخرى فى النقاش السياسى، مشيرا إلى أن مثل زعيم حزب العمال الحالى لا يقدم إجابات على المشاكل الاقتصادية أو السياسة الخارجية".

وكان رئيس الوزراء العمالى الأسبق قد صرح الصيف الماضى قبل انتخابات حزب العمال بأن أى شخص يفكر فى التصويت لصالح كوربين كزعيم لحزب العمال لأن قلبه يقول له ذلك.. "فعليه أن يقوم بعملية زراعة قلب جديد"، على حد تعبيره.

وكان بلير قد أعرب يوم الثلاثاء الماضى عن تشككه فى إمكانية فوز ‏حزب العمال بالانتخابات القادمة تحت قيادة الزعيم الحالى جريمى كوربين، وقال "‏إن الحزب ‏فى ظل قيادة كوربين لم يثبت بعد قدرته على الفوز بالانتخابات، مجددا تحذيره لناخبى حزب ‏العمال بشأن مخاطر مغادرة الاتحاد الأوروبي".‏ وبشأن حرب العراق، قال زعيم حزب العمال الأسبق "إنه اضطر إلى اتخاذ قرارات صعبة حول غزو العراق المثير للجدل فى عام 2003، وهو الأمر الذى أدى إلى انخفاض شعبيته".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;