مجلس الاتحاد الروسى: العقوبات الأمريكية والأوروبية ضدنا عاجزة عن تحقيق هدفها

أكد رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أن سياسة العقوبات الأمريكية والأوروبية ضد روسيا عاجزة عن تحقيق هدفها.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، تعليقا على العقوبات الأمريكية والأوروبية الجديدة ضد روسيا، إن سياسة العقوبات الأمريكية هذه، والأوروبية أيضا، عاجزة عن تحقيق هدفها.

واستطرد رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي: لا أعرف ولا شخصا واحدا، وربما هناك بعض رجال الأعمال الذين تتعرض مشاريعهم للخسائر ولكن من بين مسئولي الدولة لم التق شخصا واحدا يقلقه هذا الأمر، موضحا أنه لا يهتم بالعقوبات الغربية، لأنها لا أساس لها من الصحة.

وكانتنشرت وزارة الخزانة الأمريكية قائمة بأسماء الأشخاص والكيانات التي جرى فرض عقوبات عليها على خلفية قضية المعارضة الروسيأليكسي نافالني، حيث طالت العقوبات عدة شخصيات روسية أبرزها، رئيس جهاز الأمن الفدرالي ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس الهيئة الفدرالية الروسية لتطبيق العقاب(السجون) ألكسندر كالاشنيكوف، والنائب الأول لرئيس مكتب إدارة الرئيس الروسي سيرجي كيريينكو، والمدعي العام إيجور كراسنوف، ونائب وزير الدفاع أليكسي كريفوروتشكو.

وتضمنت الشخصيات الروسية، نائب وزير الدفاع بافيل بوبوف، ورئيس إدارة الشئون الداخلية في مكتب إدارة الرئيس الروسي، أندريه يارين، ومعهد الأبحاث العلمية الحكومي للكيمياء العضوية والتكنولوجيات، والمؤسسة الحكومية الفدرالية "المركز العلمي رقم 27"، والمعهد المركزي للأبحاث العلمية والتجارب رقم 33 التابع لوزارة الدفاع الروسية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أعلن عن إدراج روسيا على قائمة الدول التي يحظر توريد التكنولوجيات الدفاعية إليه، وذلك مع بعض الاستثناءات في القطاع الفضائي.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;