روسيا تعلن ظهور سلالة جنوب أفريقيا من فيروس كورونا فى البلاد

أعلنت الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين "روس بوتريبنادزور" إنه تم اكتشاف سلالة جنوب أفريقيا من فيروس كورونا المستجد فى روسيا. وأضافت الهيئة فى بيان لها، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أنه " لم يتم حتى الآن اكتشاف السلالة البرازيلية من الفيروس فى الأراضى الروسية، حيث تم اكتشاف 28 شكلا من الانعزالات الجينية من النوع البريطانى، واثنين من النوع الجنوب أفريقى". وأكدت "روس بوتريبنادزور" اكتشاف طفرات أخرى من الفيروس فى 16 حالة . من جانب أخر قال المكتب الصحفى لمجلس الأمن الروسى، اليوم الثلاثاء، إن موسكو تبرعت بشحنة لقاح "سبوتنيك فى" الروسى المضاد لفيروس كورونا لفيتنام.

وأضاف ، فى تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم " ، إن سكرتير مجلس الأمن الروسى نيكولاى باتروشيف، سلم ، شحنة من لقاح "سبوتنيك فى " الروسى المضاد لفيروس كورونا إلى الفيتنام.

وذكر المكتب، أن روسيا قدمت هذه الشحنة، بدون مقابل، للجانب الفيتنامى، مضيفا أن نيكولاى باتروشيف،وصل إلى هانوى للمشاركة فى المشاورات الروسية – الفيتنامية في مجال الأمن.

وأشار المكتب الصحفى لمجلس الأمن الروسى، إلى أنه بقرار من الرئيس فلاديمير بوتين، تم على متن طائرة "اليوشين -96"، التى نقلت الوفد الروسى برئاسة باتروشيف، شحن دفعة لقاحات "سبوتنيك فى" التى تم التبرع بها لفيتنام.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;