الشرطة الفلبينية تنقذ 3 أسرى إندونيسيين اعتقلتهم جماعة "أبو سياف" الإرهابية

أعلن الجيش الفلبيني، أن الشرطة تمكنت من إنقاذ ثلاثة رهائن إندونيسيين واعتقال أحد مختطفيهم المنتمي لجماعة "أبو سياف" الموالية لتنظيم داعش الإرهابية قبالة جزيرة "باسيلان" الواقعة في محافظة "تاوي-تاوي" جنوبي البلاد.

وقال الجنرال كورليتو فينلوان الابن - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم الأربعاء- إن السلطات الفلبينية تمكنت من تحرير الأسرى الذين كانوا برفقة إرهابيي جماعة "أبو سياف" على متن قارب سريع كان قد انقلب بسبب تلاطم الأمواج العاتية أثناء عمليات مطاردة شنتها الحكومة ضدهم الحكومة، ولا يزال البحث جاريا عن أسير رابع كان أيضًا على متن القارب.

وأشارت الشبكة، إلى أن مسلحين من حركة "أبو سياف" كانوا قد اختطفوا 8 رجال إندونيسيين قبالة شواطئ ماليزيا في يناير 2020؛ حيث كانوا يعملون في شركة صيد ماليزية.

واصطحب إرهابيو "أبو سياف" الأسرى الثمانية إلى شواطئ محافظة "سولو" جنوبي الفلبين، حيث تم تحرير ثلاثة أسرى في وقت لاحق، فيما قتل أخر عند محاولته الفرار من مسلحي الجماعة الإرهابية أثناء اشتباكات مع القوات الحكومية.

يذكر أن الجماعة الإرهابية تطلب فدية من الأسرى الإندونيسيين مقابل إطلاق سراحهم، إلا أنهم يندرجون من عائلات فقيرة تعمل بالصيد، فضلا عن عدم اعتراف الحكومة الإندونيسية بسياسة دفع الفدية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;