اتهام 3 رهبان بوذيين فى تايلاند بقتل نمور للاتجار بأجزائها

وجهت السلطات التايلاندية اتهامات لثلاثة رهبان بوذيين، اليوم الخميس، بعد أن ضبطوا وهم يحاولون تهريب جلود نمور وتمائم مصنوعة من أجزاء من الحيوان المتوحش خارج معبد.

ويقول الرهبان إن المعبد محمية للنمور لكن منتقدين يقولون إنه وسيلة لاقتناص المال من السياح، ويحظى المعبد البوذى الواقع غربى بانكوك بشهرة بين السياح الذين يدفعون 20 دولارا للفرد مقابل الدخول والتقاط الصور مع النمور وإطعامها.

لكن تصاعدت المزاعم بأن المعبد يقوم باستغلال النمور فى تجارة غير مشروعة وداهمت السلطات بعد حصولها على أمر محكمة المعبد يوم الاثنين وصادرت 137 نمرا عثرت عليها هناك ونقلتها إلى محمية حكومية.

لكن اكتشاف جلود النمور والتمائم المصنعة من الجلد فى شاحنة صغيرة وأنية تضم أجزاء من أجسام أشبال النمور فى المعبد يشير ربما إلى تجارة أكبر من المتصور من قبل.

وقال أديسورن نوتشدامرونج نائب مدير عام إدارة الحدائق الوطنية الذى أشرف على مداهمة المعبد لإخراج النمور منه وتفتيشه "الأوانى تحمل بطاقات توضيحية لذا أعتقد أنهم يصنعون أدوية هنا." وأضاف أن السلطات عثرت على 20 إناء زجاجيا تحتوى على نمور صغيرة وأعضاء من أجسادها فى "معمل" بالمعبد مما يعزز الشكوك فى أنهم يصنعون منها عقاقير للعلاج.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;