نائب أمين عام الناتو يتابع مناورات لردع العدائيات المفاجئة فى جنوب شرق أوروبا

قام مارسيا جوانا نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي بزيارة لمقر قوات الحلف المتعددة الجنسية المتولية مهمة تأمين حدود الحلف الجنوب شرقية في أوروبا، وذلك في إطار فعاليات المناورة الكبرى لحلف شمال الأطلنطي "المدافع الصامد 2021 ".

وبحسب بيان صادر عن الأمانة العامة للحلف في بروكسيل، تتمركز قوات حماية جنوب شرق الحلف في رومانيا التى رافق وزير دفاعها نيكولاى سايكو نائب أمين عام الناتو خلال تفقده لتشكيلات قوات الدفاع عن جنوب شرق الحلف.

وتم خلال الجولة التفقدية متابعة مجريات التدريب القتالى " المدافع الصامد 2021 " التى بدأت فى الثانى عشر من مايو الماضى و تستمر حتى الثانى و العشرين من يونيو الجارى، حيث تقوم التشكيلات المشاركة فى التدريب من قوات الحلف بالتدرب على الانتشار السريع و التحرك لصد العدائيات المفاجئة ، كما ركز التدريب على المعاونة المتكاملة من القوات الجوية للقوات البرية فى عمليات الاستطلاع التكتيكى وتقديم الأغطية الجوية للقوات البرية.

و كان لافتا حضور التدريب الماريشال جوى سير ستيوارت بيتش رئيس اللجنة العسكرية فى حلف شمال الأطلنطى وكذلك الجنرال دانيا بيتريسكيو رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الرومانية .

و تعد مناورة " المدافع الصامدة 2021 " هى المناورة الأكبر لحليف شمال الإطلنطي هذا العام و تشارك فيها 9000 من قوات المشاة المميكنة للحلف و قوات النخبة و 20 بارجة بحرية قتالية متعددة المهام و 60 مقاتلة قاذفة و 500 عربة قتال مدرعة .

وتمتد فعاليات التدريب من مناطق الشمال الأمريكى غربا ، و حتى منطقة البحر الأسود على أطراف الحلف الشرقية وذلك لتعزيز قدرة قوات الحلف على عمليات النقل الاستراتيجى و الفتح التعبوى لتشكيلاته للتصدى لأية عدائيات فى الاتجاهات الاستراتيجية كافة مع التركيز على الاتجاه الاستراتيجى شرقى الحلف وهو الاتجاه الذى يقول المراقبون إن اقتراب مناورات الحلف منه على الأراضى الرومانية هو رسالة تحذير واضحه لجيران شرق أوروبا حيث تتمركز تشكيلات قوامها 4 آلاف فرد من قوات التدخل السريع الأطلسية لصد أية عدائيات مؤلفة من 10 دول من قوات بلدان الحلف فى وسط و شرق أوروبا.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;