حزب الشعب بالنمسا يتأهب للكشف عن مرشحه الجديد فى الانتخابات الرئاسية

اخبار النمسا رشحت أنباء عن مصادر فى المقر المركزى لحزب الشعب المحافظ "او فاو ب"، الشريك الائتلافى فى الحكومة الحالية، كشفت النقاب عنها جريدة "النمسا العليا"، بشأن اختيار رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، إبان التحالف الحكومى بين المحافظين واليمين المتشدد فى عام 2000، اندرياس كول، البالغ من العمر 74 عاما، لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها خلال العام الجارى، ويأتى اختيار المرشح الجديد غداة إعلان نائب رئيس وزراء النمسا، راينهولد ميتلينر، رئيس حزب الشعب المحافظ، عن اعتذار الرجل الأقوى فى الحزب، ايرفين برول، حاكم ولاية النمسا السفلى، عن الترشح للانتخابات الرئاسية.

ويرى محللون أن دفع حزب الشعب المحافظ بالمرشح كول إلى سباق الانتخابات الرئاسية، هدفه مغازلة حزب الحرية اليمينى المتشدد المعارض "اف ب او"، وكسب أصوات مؤيديه، لاسيما بعد زيادة رصيد الحزب الشعبى بسبب أزمة اللاجئين، حيث أن مرشح المحافظين الجديد، الذى من المنتظر الإعلان عن اسمه رسميا غدا الأحد، كان شخصية محورية لعبت دورا هاما فى الائتلاف الحكومى الذى تكون فى عام 2000، باشتراك اليمين المتشدد، تحت قيادة رئيس الوزراء المحافظ الأسبق، فولفغانغ شوسل.

وكان نائب رئيس الوزراء، راينهولد ميتلينر، قد فجر أمس مفاجأة كبيرة، عندما أعلن عن عدم ترشح، ايرفين برول، حاكم ولاية النمسا السفلى، لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة. . موضحا، فى مقابلة مع تليفزيون النمسا "او ار اف"، أن برول أعلمه، قبل نحو أسبوعين، برغبته فى عدم ترك حكم ولاية النمسا السفلى، حيث أعرب ميتلينر عن أسفه لرفض برول الترشح لانتخابات الرئاسة، وقال "أنا أعتقد أن برول كان مرشحا جيدا جدا ومناسبا"، لكنه أبدى فى المقابل احترامه إزاء القرار الذى اتخذه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;