النمسا تعلن بدء توزيع الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا 17 أكتوبر المقبل

أعلن وزير الصحة النمساوى فولفانج موكشتاين بدء توزيع الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا، اعتبارا من 17 أكتوبر المقبل. وقال موكشتاين - في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن قطاعا كبيرا من المواطنين تلقى الجرعة الثانية من اللقاحات في 17 يناير الماضي، لذا يلزم منحهم الجرعة الثالثة المعززة بعد 9 أشهر من الجرعة الثانية.

وأضاف أن بعض الفئات المعرضة للخطر يمكن أن تتلقى الجرعة الثالثة في وقت مبكر عن فترة الأشهر التسعة، لافتا الى أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة يمكنهم اتمام عملية التطعيم في وقت مبكر بعد استشارة الطبيب.

وأشار إلى أن إجراء اختبار تحديد مستوى الأجسام المضادة قد يكون مفيدا لبعض المجموعات المعرضة للخطر ولكنه لا يفضل هذا الاختبار، لافتا إلى أنه تم منح الجرعات الأولى من اللقاح للعاملين في القطاع الطبي وفي دور رعاية المسنين في ديسمبر الماضي.

وكانت شركة (بيونتك) العالمية لانتاج اللقاحات أكدت أهمية وجود جرعة ثالثة معززة من اللقاح من أجل السيطرة على انتشار متحورات الفيروس.

يشار إلى أن الجرعات التي وزعتها النمسا منذ بداية الأزمة تجاوزت 10 ملايين جرعة، حيث تم تطعيم 60% من إجمالي السكان بجرعة واحدة على الأقل.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;