3 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى يعلنون إصابتهم بكورونا فى يوم واحد

أعلن 3 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى، الواحد تلو الآخر، أمس الخميس، خضعوهم لفحوصات مخبرية أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مؤكدين شعورهم بأعراض بسيطة، كما أنهم جميعاً ملقّحون ضدّ الفيروس، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ولم يجتمع مجلس الشيوخ منذ 11 أغسطس الجاري، حين انتهت جلسات ماراثونية استمرّت أياماً عدّة.

وأعضاء الكونجرس الثلاثة الذين أعلنوا إصابتهم بالفيروس، هم ديموقراطي وجمهوري ومستقلّ.

وكتب السناتور الديموقراطي جون هيكنلوبر (69 عاماً) في تغريدة على تويتر "أشعر أنّني بخير لكنّني سأعزل نفسي عملاً بنصيحة الطبيب".

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كولورادو "أنا ممتنّ لتلقيّ اللّقاح"، دون أن يحدّد متى ثبتت إصابته بالفيروس.

بدوره قال متحدّث باسم عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ميسيسيبي روجر ويكر (70 عاماً) إنّ السناتور الجمهوري خضع الخميس لفحص مخبري أثبت إصابته بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنّ السبب الذي دفعه للخضوع للفحص هو "شعوره بأعراض خفيفة".

وعلى غرار زميليه، خضع السناتور المستقلّ أنجوس كينج (77 عاماً) لفحص مخبري الخميس "بعدما شعر بارتفاع طفيف في الحرارة"، فأتت نتيجة الفحص إيجابية.

وقال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية مين في بيان "على الرّغم من أنّني لست في أفضل حالاتي، إلا أنّني بالتأكيد أفضل حالاً مما كنت سأكون عليه لو لم أتلقّ اللّقاح".

ومن المقرّر أن يجتمع مجلس الشيوخ مجدّداً في جلسة عامة في 13 سبتمبر المقبل. يذكرأن، نصحت الولايات المتحدة باستخدام معززات لقاح كورونا بعد 8 أشهر من الجرعة الثانية، حيث إنه من المتوقع أن توصي إدارة بايدن في وقت لاحق من هذا الأسبوع بأن يحصل غالبية الأمريكيين على جرعة معززة بعد 8 أشهر من جرعتهم الثانية من لقاح كورونا، وذلك وفقا لموقعCBS News وقال الموقع، إنه سيتم إعطاء المعززات بمجرد الموافقة الكاملة على اللقاحات من قبل هيئة الأغذية والأدوية الامريكية"FDA". كشف مسئولو هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA"، إن معززات سيوصى بها للأفراد بعد 8 أشهر من التطعيم الكامل بحقنة فايزر أو موديرناPfizerأوModerna ووفقا لما ذكرته وكالة رويترز، إنه لا تزال الدراسات حول فعالية وسلامة خلط اللقاحات المختلفة جارية، لذا فمن المرجح أن يحصل الأمريكيون على جرعة معززة من نفس اللقاح الذي تم إعطاؤهم لأول جرعتين، يتوقع المسؤولون أنه ستكون هناك حاجة أيضًا إلى جرعة معززة للقاح جونسونJohnson & Johnsonالذي يتم إطلاقه مرة واحدة. وأشار الموقع إلى أنه من المتوقع الحصول على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA"، الكاملة للقاحاتكورونافي منتصف إلى أواخر سبتمبر، وفقًا لمسؤولي الصحة. في الأسبوع الماضي، أوصى مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة باستخدام معززات لبعض الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، مثل متلقي الزرع وبعض مرضى السرطان. وطلب الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق من شهر أغسطس من البلدان التي كانت قد تقدمت في برامج التطعيم الخاصة بها تأجيل إعطاء اللقاحات المعززة حتى سبتمبر لإتاحة الوقت لما لا يقل عن 10 % من سكان كل بلد ليتم تطعيمهم. وأوضح تيدروس: "أتفهم اهتمام جميع الحكومات بحماية شعوبها من متغير دلتا، لكن لا يمكننا قبول الدول التي استخدمت بالفعل معظم الإمدادات العالمية من اللقاحات باستخدام المزيد منها".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;