أسقف إنجلترا: ساصوت لصالح البقاء فى الاتحاد الأوروبى

قال الزعيم الروحى لكنيسة إنجلترا اليوم الأحد إنه سيصوت لصالح بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى، ووصف التكتل بأنه قوة من أجل السلام والمصالحة.

وقال "جاستين ويلبى" كبير أساقفة كانتربرى مستحضرا رؤية مؤسسى الاتحاد الرامية لمعالجة القارة فى السنوات التى تلت الحرب العالمية الثانية، إن الاختيار الذى يواجه البريطانيين فى استفتاء 23 يونيو يجب أن يواجه بنفس الطموح والمثالية.

وكتب ويلبى فى مقال بصحيفة صنداى خرج الاتحاد الأوروبى من رحم قارة أوروبية حطمتها الحرب بشكل لا يوصف وشكل قارة كانت تسهم حتى وقت قريب فى مزيد من الازدهار الإنسانى والمزيد من الرعاية الاجتماعية أكثر من أى وقت مضى فى التاريخ الأوروبى.

متابعا سيكون لخروج بريطانيا من الاتحاد تداعيات بعيدة المدى على السياسة والاقتصاد والتجارة والدفاع والهجرة فى بريطانيا وفى أنحاء القارة.

وكتب ويلبى نحن مقدمون على خيار سيغير حياتنا جميعا وحياة الأجيال القادمة سواء فى هذا البلد أو فى معظم أنحاء أوروبا، مضيفا أن رؤية بريطانيا لمستقبلها لا يمكن أن تقتصر فقط على أنفسنا.

وقال ويلبى رئيس الكنيسة الأنجليكانية التى يتبعها 85 مليون شخص فى العالم إنه لا يرغب فى أن يملى على أحد اختياراته وليس بوسع الكنيسة أن تحدد ما هو الاختيار الصائب، مضيفا لكن عن نفسى واستنادا لما قلته وما عشته سأصوت لصالح البقاء.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;