تمثال لفتاة غارقة يثير الجدل فى إسبانيا .. صور وفيديو

أثار تمثال لفتاة تغرق فى نهر بلباو الإسبانى جدلاً واسعا، حيث إنه يُظهر الشكل لفتاة صغيرة تظهر رأسها من المياه العكرة لنهر نيرفيون، بوجه واقعى بشكل مخيف صدم سكان المدينة منذ ظهوره فى النهر، حسبما قالت صحيفة "الدياريو" الإسبانية. وكان المكسيكي روبين أوروزكو هو الفنان الذي ابتكر الشخصية المبهمة ، بعنوان "بيهار" والتى تعنى "غدا " فى لغة الباسك من أجل حملة قام بها Fundación BBK (الذراع الخيرية لمؤسسة الائتمان الإسبانية Kutxabank) لتعزيز النقاش حول الاستدامة. Esta escultura gigante hiperrealista de una niña sumergida en la Ría de #Bilbao, sorprende a los habitantes.

La obra se llama #Bihar, mide 1.92 metros de ancho por 2 de largo y 1.70 de alto y fue hecha por el mexicano #RubénOrozco.

📹 @Reuters pic.twitter.com/FiBs3eK2IO — adn40 (@adn40) September 28, 2021 وأوضح الفنان المكسيكى لصحيفة "الدياريو" الإسبانية أن الهدف من تمثال الفتاة الغارقة هو أن "يدرك الناس" أن أفعالهم يمكن أن تغرقهم أو تجعلهم يطفون مثل هذا التمثال ويتم انقاذهم "، مشيرا إلى أنه مع ارتفاع المد والجزر وانخفاضه ، يتم غمر جسم التمثال البالغ 120 كيلو جرامًا، ويظهر كل يوم ، وهو ما يمثل ، انعكاسًا لما يمكن أن يحدث "إذا واصلنا المراهنة على نماذج غير مستدامة" مثل تلك التي تساهم في تغير المناخ. واستيقظت المدينة الإسبانية على التمثال الخميس الماضي ، بعد أن تم نقله بالقارب وإنزاله إلى مصب النهر ، بالقرب من وسط المدينة ، في وقت متأخر من الليل. وقالت تريانا جيل ، وهي مواطنة من بلباو: "في البداية أعطتني إحساسًا بالإرهاق ، وامتد أكثر من أنفي فوق الماء ، ولكن بعد ذلك أعطتني شعورًا بالحزن ، وأعطتني الكثير من الحزن أكثر من أي شيء آخر، لأنى أراها كما لو أنها تركت نفسها تغرق ، مثل الانتحار أو شيء من هذا القبيل".








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;