"جوجل" تعلن عن أكبر استثمار لها فى أستراليا.. "CNN" تكشف التفاصيل

دخلت جوجل بأكبر استثمار لها على الإطلاق في أستراليا، بعد صدام مع الحكومة الذي شهد تهديد عملاق التكنولوجيا بإغلاق البحث هناك في وقت سابق من هذا العام، وفقا لشبكة سي إن إن.

أعلن الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي، أن الشركة ستخصص مليار دولار أسترالي (حوالي 736 مليون دولار) للبلاد على مدى السنوات الخمس المقبلة، وستذهب الأموال جزئيًا نحو إطلاق أول مركز أبحاث للشركة في أستراليا، بالإضافة إلى المساعدة في تطوير قطاع الحوسبة في البلاد.

كما تخطط جوجل للتعاون مع وكالة حكومية أسترالية للبحث العلمي، والتي ستتضمن مشروعات حول الطاقة النظيفة وحماية الحاجز المرجاني العظيم، بالإضافة إلى ذلك ستشترك الشركة مع جامعة محلية في مجال الحوسبة الكمية.

وقالت الشركة التي تعمل في أستراليا منذ عقدين من الزمن ويعمل بها الآن ما يقرب من 2000 شخص محليًا، إنه من المتوقع أن تساعد المبادرة الجديدة في خلق وظائف جديدة وتحفيز الابتكار.

وأشاد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون بالخطوة يوم الثلاثاء، ووصفها بأنها "تصويت على الثقة بقيمة مليار دولار"، وفي الإستراتيجية الاقتصادية لأستراليا حددت حكومة موريسون سابقًا خططًا لتحويل أستراليا إلى "اقتصاد رقمي أعلى بحلول عام 2030" ، والعمل على تعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، من بين مجالات أخرى.

وقال، إن برنامج الشركة سيساعد في خلق أكثر من 6000 وظيفة، وإضافة حوالي 6.7 مليار دولار أسترالي (4.9 مليار دولار) من القيمة إلى الاقتصاد.

وأضاف موريسون: "التحدي الذي نواجهه، ونحن نخرج من هذا الوباء في عالم مليء بالتحديات، هو تأمين الانتعاش الاقتصادي لأستراليا.. هذا هو التحدي الذي نواجهه ونحن ننتقل إلى عام 2022، والاستراتيجية الرقمية لأستراليا أساسية لتأمين هذا التعافي."



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;