الصحة العالمية: فيروس زيكا يشكل حالة طوارئ صحية دولية

أكدت لجنة الطورائ لمنظمة الصحة العالمية، أن وباء فيروس زيكا أصبح يشكل حالة طارئة صحية عمومية وأصبحت تثير القلق الدولى، خاصة وأنه يتسبب فى اضطرابات عصبية.

ووفقًا لصحيفة أناليتيكا الإسبانية، قال مدير منظمة الصحة العالمية بلجنة حالات الطوارئ، بروس أليوارد، اليوم الجمعة، "لدينا ما يكفى من الأدلة والإجماع العلمى أن فيروس زيكا أصبح يشكل حالة طوارئ دولية".

وأكد أن تشوهات الأجنة ومرض صغر الرأس والاضطرابات العصبية من متلازمة جيلان باريه ترتبط بفيروس زيكا ما يجعله يثير قلق دول.

وأشارت الصحيفة إلى أن دراسة أجريت على حالات إصابة بفيروس زيكا فى كولومبيا كشفت عدم تسجيل عيوب خلقية واضحة بين المواليد الذين أنجبتهن نساء أصبن بالفيروس، أثناء آخر ثلاثة أشهر من الحمل، وصفت مارجريت هونين، رئيسة فرع العيوب الخلقية بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأمر بالمطمئن بعض الشىء، مضيفة أن الإصابة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لا تشكل خطرا على ما يبدو.

وأكدت أن الأطفال فى كولومبيا بحاجة للمتابعة لاكتشاف أى آثار أخرى محتملة للإصابة بالفيروس، مثل فقدان السمع أو مشكلات فى الرؤية أو أى مشكلات أخرى متعلقة بالنمو.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;