قبل ساعات من الحفل.. قناة NBC الأمريكية تعرض فيديو عن افتتاح طريق الكباش

إشادات استباقية، وحالة من الترقب تشهدها وسائل الإعلام العالمية انتظاراً لحفل افتتاح طريق الكباش، وسط توقعات بتقديم حدث يفوق في إبهاره موكب المومياوات الملكية الذي نظمته مصر في العام الماضي.

وتشهد احتفالية الليلة، والمقرر انطلاقها في تمام السابعة والنصف مساءً إحياء ممر تاريخي يعود عمره لما يزيد على 3 آلاف عام، وبربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو 2700 متر.

وقبل ساعات من انطلاق الحفل، عرضت قناة NBC news الأمريكية تقريرا على شاشتها عن الافتتاح المرتقب لطريق الكباش بالأقصر اليوم، تضمن مقاطع من الفيديو الترويجى لوزارة السياحة والآثار المصرية للحدث المرتقب، وقالت إن طريق الكباش يبلغ طوله نحو ميلين، وعرضه 250 قدما ويربط معبد الكرنك ومعبد الأقصر.

من ناحية أخرى، قالت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية، إنه من المتوقع أن ينعش عرض افتتاح طريق الكباش السياحة فى الأقصر بعد أن تسببت جائحة كورونا فى إغلاق السفر الدولى العام الماضى، حيث أعلنت الفنادق فى المدينة اكتمال الحجز بها لأول مرة منذ شهور، وذلك بفضل الحدث.

وكانت محافظة الأقصر، قد شهدت على مدار الأشهر القليلة الماضية أعمال تطوير مكثفة لرفع كفاءة البنية التحتية وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر، وترميم قاعة الـ14 عامودا بمعبد الاقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـطريق الكباش.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;