توقيف متهم ثامن فى اعتداءات بروكسل

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية مساء الجمعة اعتقال بلجيكى يبلغ من العمر 30 عاما وتوجيه تهمة "الارهاب" إليه بسبب تورطه فى الاعتداءات التى أوقعت 32 قتيلا فى مطار ومترو العاصمة بروكسل فى 22 مارس.

وقالت النيابة العامة فى بيان أن "يوسف إ. أ. المولود فى 4 اغسطس 1985 والبلجيكى الجنسية وضع قيد التوقيف ووجه اليه قاضى التحقيق تهمة المشاركة فى انشطة جماعة ارهابية والقتل فى سياق إرهابى ومحاولة القتل فى سياق إرهابى، بصفته فاعلا أو مشاركا أو متواطئا".

وهو ثامن شخص يتم توقيفه منذ الاعتداءات التى استهدفت مطار بروكسل زافينتيم ومحطة مترو مالبيك فى قلب الحى الأوروبى فى العاصمة البلجيكية وأسفرت عن 32 قتيلا و300 جريح.

وأوضحت النيابة العامة فى بيانها أن المتهم أعاد بعد ظهر الجمعة تمثيل الوقائع فى شقة فى حى ايتيربيك الواقع فى منطقة بروكسل.

وأضاف البيان أن هذه الشقة الواقعة فى جادة كازيرن على بعد اقل من كيلومترين من الحى الوروبى، "تم استخدامها على ما يبدو كملاذ آمن للمجموعة الإرهابية وكنقطة انطلاق لتنفيذ الاعتداء فى محطة مترو مالبيك".

وأوضحت النيابة العامة أن إعادة تمثيل الوقائع تمت "بدون حوادث"، مشيرة إلى انها لا ترغب فى اعطاء أى تفاصيل تتعلق ب"سير أو نتائج" عملية تمثيل الوقائع التى شارك فيها أيضا المتهم السويدى من اصل سورى اسامة كريم، الذى واضافة إلى كونه متهما بهذه الاعتداءات فهو متهم أيضا بالضلوع فى الاعتداءات التى أدمت باريس فى 13 نوفمبر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;