تشديد قيود كورونا فى التشيك بشكل مؤقت فى ظل احتفالات العام الجديد

قررت الحكومة التشيكية تشديد قيود مواجهة تفشى فيروس كورونا بشكل مؤقت فى ظل الاحتفالات بالعام الجديد. وذكر راديو براغ الدولي، اليوم الأربعاء، أنه اعتبارا من اليوم لن يتم السماح لأكثر من 50 شخصا بالتواجد في الأحداث والحفلات المقامة في أماكن مغلقة، كما سيتم السماح فقط لمن حصل على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) أو الذين أصيبوا بالفيروس خلال الأشهر الستة 6 الأخيرة بدخول المطاعم ونوادي الرقص والكازينوهات، على ألا يتم السماح لأكثر من أربعة أشخاص بالجلوس على طاولة واحدة، إلا إذا كانوا من أفراد أسرة واحدة. ومن المقرر أن تستمر هذه القيود قيد التنفيذ حتى الثاني من يناير المقبل. يشار إلى أن إجمالي حالات الإصابة المسجلة في التشيك منذ بداية تفشي الوباء تخطى مليونين و400 ألف إصابة فيما تخطى إجمالي الوفيات 35 ألف حالة وفاة. وسجلت جمهوريةالتشيك، أمس 6 آلاف و850 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وذكر راديو "براج" الدولي في نشرته الناطقة بالإنجليزية، أن هذه الحصيلة تعد أقل بمقدار نحو ألفي حالة عن اليوم ذاته من الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن هناك 3505 أشخاص يخضعون للعلاج في المستشفيات عقب إصابتهم بالفيروس بينهم 687 شخصا حالتهم خطيرة.

وذكر راديو "براج الدولي"، أنه يمكن الحصول على الجرعة التنشيطية بعد مرور خمسة أشهر من الحصول على جرعات اللقاح الأساسية كاملة، مضيفًا أن الحكومة تحاول إتاحة الجرعات التنشيطية لجميع الفئات في أسرع وقت لمجابهة تفشي متحور "أوميكرون".

ووفقًا لعلماء الوبائيات، فإن متحور "أوميكرون" سريع الانتشار دون إمكانية كبيرة لتعقبه ما يرشحه ليكون المتحور الأكثر انتشارًا من فيروس "كورونا" في التشيك بحلول منتصف يناير المقبل.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;