رئيسة كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها إزاء شن هجمات محتملة داخل أراضيها

أعربت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، اليوم الثلاثاء، عن قلقها إزاء هجمات إرهابية محتملة داخل أراضيها من قبل كوريا الشمالية التى ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالمنظمات الإرهابية الدولية - على حد قولها .

وقالت بارك - خلال اجتماع مجلس الوزراء حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - إن الحكومة تحصل باستمرار على معلومات عن محاولات اختطاف وهجمات إرهابية محتملة ضد الشعب الكورى الجنوبى فى ظل نشر كوريا الشمالية سلسلة من مقاطع الفيديو تهدد فيها بتفجير المكتب الرئاسى والمبانى الحكومية.

وأشارت بارك إلى معلومات حول قيام تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا والعراق بتحريض اتباعه فى كل أنحاء العالم على شن هجمات إرهابية ضد اثنين من منشآت القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية وتعريض حياة الشعب الكورى الجنوبى للخطر، موضحة أن عددا من الأجانب المقيمين فى البلاد انضموا إلى تنظيم داعش خلال السنوات الأخيرة، وأنه تم العثور على 50 أجنبيا مؤيدا للمنظمات الإرهابية فى البلاد.

وأكدت بارك أهمية الاستعداد لصد أية عمليات إرهابية، وسلطت الضوء على دور مركز مكافحة الإرهاب التابع لمكتب رئيس الوزراء الذى انطلق فى يوم 4 يونيو الجارى.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;