وزيرة الصحة بحكومة الظل تستقيل بسبب رفضها استمرار كوربين زعيما للعمال

أعلنت وزيرة الصحة بحكومة الظل العمالية، هيدى ألكسندر، صباح الأحد، استقالتها من منصبها بسبب رفضها استمرار جريمى كوربين على رأس حزب العمال.

وقالت فى خطاب أرسلته إلى كوربين إنها تغادر وهى مؤمنة بأن الحزب يحتاج إلى قيادة تطور "بديلا ملهما موثوقا به" لحزب المحافظين الحاكم.

وكتبت فى رسالتها "بقدر ما أعتقد أنك رجل مبادئ، لا أعتقد أن لديك القدرة على صياغة أجوبة تطالب بها بلدنا. وأعتقد إذا أردنا أن نشكل الحكومة المقبلة، فان تغييرا فى القيادة أمر ضرورى. " يأتى ذلك بعد أن أطاح زعيم حزب العمال بوزير خارجية حكومة الظل العمالية، ‏هيلارى بن، وسط مخاوف من أن خطط للقيام بانقلاب داخلى ضد زعيم الحزب.‏ ومن جانبه، وصف النائب العمالى، تشوكا أومونا، قرار زعيم الحزب باقالة وزير الخارجية، هيلارى بن، "بالجنون"، وغرد على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى، تويتر، قائلا "إما أن تنظر إلى عيوبك وتعالجها أو تضع رأسك فى الرمال، وتدمر حزب العمال وتترك البلاد تعانى".

وكشفت شبكة "آى تى في" عن أن عشرة وزراء بحكومة الظل سيقدمون استقالاتهم اليوم بسبب قيادة كوربين للحزب، وأوضحت الشبكة أن النواب يعتقدون أنه سيكون هناك انتخابات جديدة على زعامة الحزب خلال ستة أشهر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;