رئيسة وزراء السويد: تم توقيع إعلان تضامن ثنائى مع بريطانيا بشأن التعاون الأمنى

أعلنت رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسو، توقيع إعلان تضامن ثنائي مع المملكة المتحدة بشأن التعاون الأمني فى سياق دراسة بلادها للانضمام لحلف شمال الأطلسى (ناتو). وقالت أندرسو - خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته اليوم /السبت/ مع نظيرها البريطاني، بوريس جونسون، بالعاصمة السويدية /ستوكهولم/ - إنه تم الاتفاق على مواجهة التحديات وأزمات السلام والصراع معًا، والتعهد بمساعدة بريطانيا والسويد بعضهما البعض بطرق متنوعة في حال تعرضت الدولتين لمعاناة أو كارثة أو هجوم.

وشددت على وجود رغبة متبادلة مع بريطانيا بشأن تعميق التعاون، ليس فقط فيما يتعلق بالأمن الخارجي وسياسة الدفاع، لكن أيضًا بشأن التجارة والبحث.

وأكدت أندرسو إنه في وقت الأزمات، فالتعاون يصبح أكثر أهمية وذلك ينطبق على "شراكتنا الدفاعية الدولية"، موضحة أن شراكة بلادها مع المملكة المتحدة وحلف شمال الأطلسي "ناتو" حاسمة خلال الأوقات الاستثنائية. كما أوضحت أندرسو تقديرها لما وصفته بـ "الدعم القوي" التي قدمته الحكومة البريطانية لأمن بلادها والحق في صنع خيارات سياسة الأمان الخاصة بها، مضيفه أن اليوم يتم اتخاذ خطوة أخرى لتعزيز التعاون الدفاعي والأمني الثنائي على المستوى الاستراتيجي. وأعربت عن سعادتها بقدوم جونسون اليوم إلى بلادها لتوقيع إعلان التضامن الثنائي، مؤكدة على رغتها في مواصلة التعاون الوثيق والعلاقات الثنائية مع بريطانيا واتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق بوضع ضغط على روسيا دعمًا لأوكرانيا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;