الاستراليون قد ينتخبون خامس رئيس للحكومة خلال 3 سنوات

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن الاستراليين سيتوجهون غدا "السبت" إلى مراكز الاقتراع، مع تعهد زعيم المعارضة بأن يصبح خامس رئيس للحكومة فى غضون ثلاث سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك عددا من القضايا الكبرى التى كانت مطروحة فى الحملات الانتخابية لاختيار رئيس الحكومة من بينها تصويت بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبى وزواج المثليين ونجاح استراليا فى إعادة اللاجئين وغيرها.

وكان رئيس الوزراء الاسترالى مالكوم تيرنبول قد حث الاستراليين على التصويت للاستمرارية والاستقرار بإعادة انتخاب ائتلافه المحافظ الذى أطاح برئيس الوزراء السابق قبل أقل من عام.

أما زعيم المعارضة بيل شورتين، الذى لعب دورا أساسيا فى إطاحة حزبه "العمال" باثنين من رؤساء الحكومة المنتمين له فى غضون ثلاث سنوات، فقد قال إن الحكومة تظل منقسمة بشدة، وإن حزب العمال هو الخيار المستقل.

وتشير استطلاعات الرأى إلى أن حزب العمال، المنتمى إلى يسار الوسط، سيحقق مكاسب ببعض المقاعد فى الانتخابات، لكنه لن يحصل على الـ21 مقعدا اللازمة لتشكيل حكومة أغلبية فى مجلس النواب. ويملك حزب العمال 55 مقعدا، بينما يحصل الائتلاف المحافظ على 90 مقعدا، فى حين أن المقاعد الأخرى تشغلها أحزاب صغرى أو مستقلين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;