اخبار روسيا .. واشنطن تبدى إنزعاجها بسبب مراقبة دبلوماسييها فى موسكو

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى أن الولايات المتحدة لا تزال منزعجة بشدة إزاء استمرار المضايقات وعمليات المراقبة التى يتعرض إليها الدبلوماسيون الأمريكيون فى موسكو على مدى العامين الماضيين.

وقال كيربى فى تصريحات صحفية أن الولايات المتحدة أثارت هذه المسالة على اعلى المستويات مع الجانب الروسى بمن فى ذلك الرئيس الروسى فلاديمير بوتن. وأضاف أن المضايقات وعمليات المراقبة للدبلوماسيين الأمريكيين من جانب ضباط الأمن وشرطة المرور فى موسكو تزايدت بصورة كبيرة وهو الأمر الذى تراه واشنطن بانه " غير مقبول" على حد قوله، وأكد كيربى أن التصريحات التى أدلى بها المسؤلون الروس مؤخراً بشأن عدم التزام الدبلوماسيين الأمريكيين بالقواعد هى غير دقيقة وان موسكو تعلم ذلك جيدا.

وتابع أن الولايات المتحدة لا ترغب فى إثارة هذه المسالة من خلال النقاش العام حيث ترى أن أفضل سبيل للتعامل مع هذه القضية هو من خلال المناقشات الخاصة بين الحكومتين مشددا على أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى يأخذ مسالة أمن وسلامة الدبلوماسيين الأمريكيين فى الخارج مآخذ الجد. وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية قد صرحت مؤخراً بان دبلوماسيا أمريكيا قد ضرب احد أفراد الشرطة الروسية عند السفارة الأمريكية فى موسكو بعدما طلب الشرطى الوثائق التى تثبت هوية الدبلوماسى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;