أصاب أكثر من مليون جهاز.. تسليم رومانى لأمريكا لاتهامه باختراق حواسيب فى ناسا

قال مدعون اتحاديون، إن الولايات المتحدة تسلمت رجلاً رومانيا متهماً بالمساعدة فى نشر فيروس كمبيوتر أصاب أكثر من مليون جهاز وتسبب فى خسائر مالية كبيرة على مستوى العالم،بحسب "رويترز". ويواجه ميهاى بونيسكو (37 عاماً) اتهامات بتشغيل خدمة ساعدت في نشر فيروس (جوزى) الذى سرق معلومات حسابات مصرفية شخصية بينما ظل غير قابل للكشف تقريباً. ومثل بونيسكو للمرة الأولى الاثنين، أمام محكمة اتحادية فى مانهاتن حيث صدر أمر باحتجازه.

وقال المدعون إن الفيروس يعد واحداً من أكثر الفيروسات تدميراً من الناحية المالية، إذ تسبب في خسائر بعشرات الملايين من الدولارات لضحاياه، واكتشف الفيروس لأول مرة فى عام 2007 وتمكن من إصابة 40 ألف جهاز كمبيوتر على الأقل فى الولايات المتحدة، من بينها أكثر من 160 جهازًا في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا".

ورُحل بونيسكو من كولومبيا بعد إلقاء القبض عليه العام الماضى، ووجهت إليه اتهامات بالتآمر لاختراق أجهزة كمبيوتر والتآمر لاحتيال مصرفي.

ولم يرد محام عن بونيسكو بعد على طلب للتعليق، وكان بونيسكو قد اعتُقل في السابق في رومانيا عام 2012 قبل أن يُطلق سراحه بكفالة.

وأعلن ممثلو الادعاء الأمريكيون فى العام التالى عن توجيه اتهامات إلى بونيسكو ونيكيتا كوزمن، الروسية مصممة الفيروس، اللذين اعترفا سراً بأنهما مذنبان عام 2011 ضمن اتفاق تعاون.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;