بان كى مون ينتقد بشدة قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة

أعلنت الامم المتحدة، أن أمينها العام بان كى مون، "انتقد بشدة" أمس الاثنين، قرار اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة فى مستوطنات بالضفة الغربية، والقدس الشرقية المحتلتين.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم بان كى مون، فى بيان أن الأمين العام للأمم المتحدة، "ينتقد بشدة قرار السلطات الاسرائيلية المضى قدما فى مخططات لبناء 560 وحدة سكنية فى مستوطنة معاليه ادوميم بالضفة الغربية، وكذلك أيضا بالمضى فى مخططات لبناء 240 وحدة سكنية فى عدد من مستوطنات القدس الشرقية المحتلة".

واضاف البيان ان الامين العام "يجدد التاكيد على ان المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولى ويحث حكومة إسرائيل على تجميد هذه القرارات وعكس مفاعيلها لما فيه مصلحة السلام وحل نهائى عادل".

كما اكد الامين العام فى بيان المتحدث باسمه انه "يشعر بخيبة أمل عميقة لكون هذا الإعلان يأتى بعد اربعة ايام فقط على الدعوة التى وجهتها اللجنة الرباعية للشرق الأوسط الى إسرائيل لانهاء سياستها ببناء المستوطنات وتوسيعها".

وأضاف البيان أن القرار الإسرائيلى يثير أيضا "تساؤلات مشروعة حول نوايا إسرائيل على المدى البعيد، وكذلك حول التصريحات المتكررة لبعض الوزراء الإسرائيليين والتى تدعو إلى ضم الضفة الغربية".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;