أخبار أمريكا..بدء أكبر مناورات بحرية فى العالم بهاواى

قال قائد أسطول المحيط الهادئ الأمريكى الأدميرال سكوت سويفت الثلاثاء، أنه يريد من كافة الدول الستة والعشرين المشاركة فى المناورات العسكرية فى هاواى أن تكون افضل استعدادا فى الاستجابة للأزمات الإنسانية عند انتهاء التدريبات.

وأضاف سويفت أنه يريد أيضا من الدول المشاركة أن تكون أكثر فهما لأفضل الممارسات فى استخدام القوة البحرية لتعزيز الأمن والاستقرار.

وكان الأدميرال يتحدث خلال مؤتمر صحفى عند مستهل المناورات العسكرية لحافة المحيط الهادئ والتى تستمر حتى مطلع أغسطس. وستشتمل المناورات على 45 سفينة و200 طائرة وأكثر من 25 الف جندى. وهذه المناورات هى أكبر تدريبات بحرية فى العالم وتعود إلى عام 1971 وتقام كل عامين. وتجرى بعض هذه التدريبات فى جنوب كاليفورنيا. وستجرى القوات تدريبات على الاستجابة للكوارث وإزالة الألغام ومطاردة الغواصات وإنزال قوات برمائية على الشواطئ.

وقدمت كل من اليابان وكوريا الجنوبية قوات برية ومدمرتين، فيما قدمت أستراليا فرقاطتين وسفينة هجومية برمائية ومروحيات وقوات برية.

وردا على سؤال حول توقعاته بشأن الصين قال سويفت أنه لا يملك توقعات محددة حيال الصين لوحدها، وبدلا من ذلك يشاطر توقعاته كافة الدول المشاركة. وأضاف "هذه هى الأهداف المشتركة لجميع الدول التى تحضر التدريبات." وتشارك الصين للمرة الثانية. وقدمت عدة سفن من بينها سفينة مستشفى. والقانون الأمريكى يحدد من نطاق تدريبات الجيش الأمريكى مع الصين لتقتصر على عمليات البحث والإنقاذ وتقديم الإغاثة فى حالات الكوارث.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;