رئيس وزراء الهند يصل موزمبيق فى أولى جولاته الأفريقية

استقبل الرئيس الموزمبيقى فليبى جاسينتو انيوزى رئيس الوزراء الهندى نارندرا مودى لدى وصولة أول محطة من جولتة الأفريقية التى تشمل موزمبيق وجنوب أفريقيا وتنزانيا وكينيا.

وبدأ رئيس الوزراء الهندى نارندرا مودى اليوم الخميس، جولة أفريقية تشمل موزمبيق وجنوب أفريقيا وتنزانيا وكينيا، حيث من المقرر أن تتصدر قضايا الطاقة والتجارة والأمن الغذائى والتعاون الأمنى جدول أعمال المباحثات مع قادة هذه الدول.

وذكرت صحيفة " ذا ايكونوميك تايمز الهندية بموقعها على الانترنت، أن مودى استهل جولته جولته التى تستمر خمسة أيام بزيارة موزمبيق ومنها إلى جنوب أفريقيا ثم تنزانيا ثم أخيرا إلى كينيا، فيما من المنتظر أن يتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات أثناء الجولة.

ووصفت وزارة الخارجية الهندية فى بيان لها، البلدان الأربعة التى سيزوها مودى، بأنها البوابات الاقتصادية للدول الأفريقية غير الساحلية، مشيرة إلى أن نيودلهى تسعى إلى تعزيز التعاون مع موزمبيق فى مجال الطاقة، كما تسعى إلى توقيع اتفاق طويل الامد لشراء الحبوب البقولية. ومن المقرر أن يلتقى مودى بأعضاء الجالية الهندية فى كل من جنوب أفريقيا التى يصل عددهم إلى نحو مليون ونصف مليون هندى، وكذلك فى كينيا حيث يصل عددهم إلى نحو 80 ألف شخص وفى تنزانيا حوالى 50 ألفا وعدة ألاف فى موزمبيق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;