الشرطة الأمريكية تعتقل ثلاثة شبان سود سرقوا أسلحة بقصد استخدامها ضدها

أعلنت شرطة باتون روج فى ولاية لويزيانا (جنوب الولايات المتحدة) الثلاثاء انها اعتقلت ثلاثة شبان سود بتهمة سرقة أسلحة نارية، مشيرة إلى أن أحد الموقوفين ابلغ المحققين بانه ورفاقه كانوا يريدون استخدام الاسلحة ضد عناصر الشرطة.

وقالت الشرطة فى بيان أن أحد الموقوفين ويدعى انتونيو توماس (17 عاما) قال "لدى استجوابه انه وثلاثة مشتبه بهم آخرين سرقوا الاسلحة وانهم كانوا يعتزمون الحصول على رصاص لاطلاق النار على الشرطة".

واضافت انها اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم اعمارهم 13 و17 و20 عاما، ونشرت صورهم، فى حين لا يزال هناك مشتبه به رابع متواريا عن الانظار.

وبحسب البيان فان الشرطة لبت نداء استغاثة ليل الجمعة السبت اثر تعرض متجر لرهن المقتنيات للسرقة، مشيرة إلى أن المسروقات كانت أسلحة نارية.

ولفتت الشرطة إلى أن توماس وضع فى السجن الاحتياطى بعدما وجهت اليه تهم "السطو وسرقة اسلحة نارية".

وباتون روج هى المدينة التى قتل فيها الاسبوع الماضى بائع جوال اسود على ايدى شرطيين اثناء محاولتهما تثبيته ارضا. وكشف تسجيل فيديو لهاو الحادثة. وفى اللقطات التى لا تتضمن كل الوقائع، بدا بائع الاسطوانات المدمجة يمتثل لرجال الشرطة. وثد ثبته شرطيان على الارض وهما يصرخان "انه مسلح". واخرج الشرطيان سلاحيهما ثم سمع اطلاق نار. ويبدو أن الرجل قتل برصاص اطلق عليه عن قرب.

وفى لقطات أخرى بدا الرجل ينزف بغزارة من صدره.

وفى اليوم التالى قتل رجل أسود ثان برصاص الشرطة ولكن هذه المرة فى ولاية مينيسوتا، وقد صورت وقائع الحادثة أيضا فى شريط فيديو انتشر كسابقه على مواقع التواصل الاجتماعى بسرعة هائلة.

وأثارت هاتان الحادثتان صدمة فى الولايات المتحدة وأعادتا احياء الجدل حول عنف رجال الشرطة مع السود.

ولكن شعور الصدمة تحول على ما يبدو إلى رغبة بالانتقام لدى الشاب الاسود ميكا جونسون (25 عاما) الذى ارتكب الخميس مجزرة فى دالاس اثناء تجمع احتجاجى ضد الشرطة اذ قتل بالرصاص خمسة من افرادها واصاب سبعة آخرين ومدنيين اثنين قبل أن تقتله الشرطة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;