عائلة عمر الشيشانى أحد قادة "داعش" تتقبل التعازى فيه بعد اعلان مقتله

تقبلت عائلة عمر الشيشانى أحد أبرز قادة تنظيم "داعش" فى العراق الذى أعلن مقتله الأربعاء، التعازى الجمعة فى مسقط رأسه فى منطقة بيركيانى الجورجية، ما يعتبر تأكيدا لمقتله، وأعلنت وكالة "اعماق" المرتبطة بالتنظيم المتطرف مقتل الشيشانى الأربعاء لكنها لم تذكر تاريخ حصول ذلك مكتفية بالقول أنه قتل فى الشرقاط "أثناء مشاركته فى صد الحملة على الموصل" العراقية.

وزار عشرات الأشخاص شقيق عمر، تنجيز باتيراشفيلي، مؤكدين لوكالة فرانس برس أن ليس لديهم أدنى شك بوفاة عمر المعروف بخبرته الحربية والذى كان يعتبر "وزير الحرب" لدى تنظيم "داعش"، وأعلنت مرارا وفاة الشيشانى واسمه الأصلى طرخان تيمورازوفيتش باتيراشفيلى عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لكنه كان يظهر مجددا. لكن عائلته لم يسبق أن تقبلت التعازى من اقاربه.

وقالت ناديا تساتياشفيلى أحد سكان بيركيانى لوكالة فرانس برس "طرخان ارتكب خطأ واتخذ الطريق الخطأ، لكن وفاته مأساة رغم كل شيء". وأضافت "رأيته يكبر وسأتذكره دائما كرجل هادئ ولطيف"، وقال بيسلان مارغوشفيلى وهو ايضا من سكان القرية "طارخان كان صديقا وفيا. أنا واثق بانه لم يرتكب فظاعات"، معتبرا ان "وفاته رهيبة" فى نظر جميع السكان.

ينحدر عمر الشيشانى من بيركيانى وهى واحدة من ست قرى فى وادى بانكيسى فى جورجيا تتشارك حدودا مع الشيشان ومعظم سكانها شيشانيون. وانضم عشرات الرجال من وادى بانكيسى الذى لا يتجاوز عدد سكانه 10 آلاف شخص، إلى تنظيم داعش.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;