الخارجية البلغارية تمنع ممثلتها فى أنقرة من التعليق على محاولة الانقلاب

كشفت وكالة أنباء "صوفيا" البلغارية عن أن وزارة الخارجية البلغارية وجهت تعليمات إلى ممثلتها فى أنقرة السفيرة ناديجدا نيانسكى بعدم التعليق على الوضع فى تركيا فى أعقاب محاولة الانقلاب هناك.

وذكرت الوكالة البلغارية اليوم الأحد، أن نيانسكى التزمت الصمت فى أعقاب الأحداث فى تركيا، ولم تصدر تعليقا واحدا لاسيما امتناعها عن الرد على أسئلة الصحفيين البلغار منذ اندلاع محاولة الانقلاب الفاشلة. وأفادت الوكالة بأن السفيرة البلغارية أكتفت بتعليق مقتضب حول الأحداث فى تركيا: " أعمل على مساعدة الرعايا البلغار فى تركيا خلال أحداث الانقلاب"، وذلك وفقا لتعليمات الخارجية البلغارية التى أخذها بعين الاعتبار.

ودفعت بلغاريا بـ230 جندياً إلى حدودها مع تركيا على الرغم من عدم ظهور أى دلائل تشير إلى فرار لاجئين نتيجة لمحاولة الانقلاب التى فشلت يوم الجمعة الماضي، على أراضى جارتها تركيا.

وقالت بلغاريا إنها عززت من حماية حدود الاتحاد الأوروبى مع تركيا على الجانب البلغاري، برغم أنه لا توجد مؤشرات على إمكانية تزايد تدفق تيار المهاجرين مجدداً .

وذكر رئيس الحكومة البلغارية بويكو بوريسوف، عقب لقائه مع السفير التركى فى صوفيا سليمان جوكسى، أمس السبت ، إن تركيا وبلغاريا حريصتان على التعاون فيما بينهما فى حال تزايد ضغط المهاجرين على الحدود المشتركة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;