رئيس بلدية أنقرة: فتح الله جولن يستخدم "الجن" للسيطرة على الناس

أبرزت صحيفة "حريت ديلى نيوز" التركية تصريح رئيس بلدية العاصمة التركية أنقرة "مليح غوكجك" لشبكة سى إن إن بنسختها التركية، عندما قال إن الداعية الإسلامى فتح الله جولن يلجأ للجن للسيطرة على عدد كبير من الناس.

ونقلت الصحيفة سؤال مذيع شبكة سى إن إن لغوكجك: "كيف يمكن لفتح الله جولن أن يسيطر على هذا العدد الكبير من الناس؟ ما الذى يجعله مختلفًا؟"، وقد أجاب عليه رئيس بلدية أنقرة قائلًا: "يستخدم الجن".

واستكمل "غوكجك" إجابته: "قد يبدو هذا مضحكًا لك ولكنه (يجذب الناس) بطريقة غريبة، هو يفعلها من خلال الجن، الجميع الآن يمكن أن يناقشوا ذلك، فهو يستعبد الناس باستخدام الجن".

وأضاف فى حديثه أن الكثير من الناس قد "فتنوا" فى كثير من الأوقات السابقة ولكن "تم انقاذهم" بعد ذلك.

واتهم الرئيس التركى أردوغان معارضه وعدوه الداعية الإسلامى المقيم حاليًا بولاية بنسلفانيا الأمريكية فتح الله جولن و"منظمته الإرهابية" بالضلوع فى محاولة الانقلاب العسكرى الفاشلة التى وقعت فى 15 يوليو بتركيا.

وقد طالب الرئيس التركى مرارًا وتكرارًا الولايات المتحدة بترحيل جولن إلى تركيا، التى أبدت استعدادها للتعاون لتنفيذ طلبه أمس الأول.

وقد صرح أردوغان أنه تم توقيف أكثر من 13 ألف شخص خلال التحقيقات التى تجريها النيابة العامة التركية، كما تم إغلاق أكثر من 900 مدرسة، و109 مساكن للطلاب، وحوالى 15 جامعة وغيرها من عشرات المؤسسات والنقابات، وذلك على خلفية محاولة الانقلاب بتركيا من قبل مجموعة من ضباط القوات المسلحة التركية.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;