إحصائية: إيرادات السياحة التركية تتراجع لأدنى مستوياتها منذ عام 1999

كشف معهد الإحصاء الرسمى فى تركيا أن دخل قطاع السياحة التركى تراجع بنسبة 35.6% خلال الربع الثانى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة فى العام الماضى، ليسجل 5 مليارات دولار أمريكى. وذكرت صحيفة "حرييت" التركية- فى تعليق لها بثته اليوم السبت على موقعها الإلكترونى- أن هذا التراجع يعد الأكبر للسياحة التركية منذ عام 1999، وأرجعت السبب فى هذا إلى تزايد المخاوف الأمنية وانخفاض أعداد السياح الروس الذين يزورون البلاد.

وأشارت البيانات الرسمية إلى أن إيرادات قطاع السياحة فى تركيا تراجعت إلى 9 مليارات دولار فى النصف الأول من هذا العام مقابل 6ر12 مليار دولار فى نفس الفترة من عام 2015.

وأظهرت البيانات الرسمية أن أعداد السياح الأجانب الذين يزورون تركيا انخفضت بنسبة تجاوزت 40% فى شهر يونيو الماضى، ما يمثل أكبر انخفاض منذ 22 عاما، نظرا لأن توتر العلاقات بين تركيا وروسيا، ووقوع سلسلة من الانفجارات الدامية قد تسببا فى إحجام السائحين عن زيارة تركيا.

وعلى الرغم من المساعى التى تبذلها أنقرة حاليا لإصلاح علاقتها مع موسكو، إلا أن نسبة السياح الروس فى تركيا انخفضت بنحو 87% فى النصف الأول من هذا العام.

من جانبهم، أعرب محللون عن اعتقادهم بأن تصل نسبة الخسائر فى إيرادات السياحة السنوية خلال العام الجارى لـ5 مليارات دولار على الأقل، مما يؤدى إلى تراجع إجمالى الناتج المحلى بنسبة تفوق 0.5%.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;