مجلة أمريكية: صاروخ "تاو" الأمريكى لا يستطيع تدمير دبابة "أرماتا" الروسية

سلطت مجلة "ناشيونال إنتريست" الأمريكية الضوء على أحدث دبابة روسية من طراز "أرماتا" وهى "تى-14"، موضحة أن القدرات الكبيرة لهذه الدبابة وتكوينها الدفاعى يجعل من الصعب تدميرها.

وأوضحت المجلة الأمريكية، أن صاروخى "تاو" الأمريكيين من طرازى TOW-2A و TOW-2B، تمت صناعتهما فى 1980 ولكن تم تحديثهما الآن، مشيرة إلى أن صاروخ TOW-2A عندما يضرب الهدف، تبدأ النيران بالتهام الدبابات، حيث يمكن للصاروخ ضرب أهداف على مسافة 3750 مترا، بسرعة 180 م / ث.

وبالنسبة لمنظومة الصواريخ TOW-2A يوجد بها نظام توجيه رئيسي يتطلب متابعة مستمرة للصاروخ لحظة إطلاقه حتى يصل إلى الهدف، ولكن نظام التوجيه أكثر عرضة للتشويش.

أما بالنسبة للدبابة "Armata" الروسية، فهي مجهزة بأحدث أنظمة الدفاع النشطة "أفجانيت"، والتي يمكن أن تدمر جسديا الأهداف، حيث تقوم هذه الأنظمة بإرسال إشارات تحذر من القذائف لحظة اقترابها وتقوم بالتشويش على مسار الصاروخ عن طريق حجب أشعة الليزر، وبمساعدة من ستار من الدخان.

وأشارت المجلة إلى أن صواريخ TOW-2A لن تعاني منها الدبابة، ولكن TOW-2B قد يؤدي إلى تلف رأس الدبابة، ومن غير المرجح أن يتم اختراق الدرع الأمامي لـ"تى-14".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;