ترامب يطلب دعم أعضاء الكونجرس الجمهوريين بعد أزمة والد الجندى المسلم

طلب المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، من أعضاء الكونجرس الجمهوريين دعم موقفه من المعركة التى اندلعت مؤخرا، مع والد جندى أمريكى مسلم خدم فى العراق.

وأرسلت حملة ترامب، وفقا لراديو (سوا) الأمريكى اليوم الثلاثاء، رسالة الكترونية للمشرعين الجمهوريين فى مجلس النواب تحثهم فيها على إصدار بيان جماعي، كما أرسل مساعده روب ويسينجر رسالة مشابهة لأعضاء كبار فى مجلس الشيوخ .

تأتى هذه الخطوة من جانب ترامب بعد الانتقادات التى واجهها ملياردير العقارات فى الآونة الأخيرة على خلفية تعليقاته على خزر خان، الذى قتل ابنه همايون، الكابتن فى الجيش الأمريكى عام 2004 فى العراق، لا سيما أن مشرعين جمهوريين كبار كانوا من بين منتقديه.

من جهته، قال عضو كبير فى مجلس الشيوخ، رفض الكشف عن هويته، إن هذه الخطوة "لم تنفع" ترامب، وأشار إلى أن أعضاء المجلس يؤيدون البيان الذى أصدره زعيم الأغلبية الجمهورية ميتش ماكونيل الذى وصف فيه الجندى المسلم بأنه "بطل أمريكي"، وبأن منع دخول أشخاص ينتمون لديانة معينة "يخالف" القيم الأمريكية.

فى غضون ذلك، أكدت حملة المرشح الرئاسى دونالد ترامب إنهاء خدمات مساعده إيد بروكوفر، من دون توضيح الأسباب،وقدمت الحملة الشكر له على مساهماته منذ تعيينه مستشارا لها فى مارس الماضى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;