الإندبندنت: حاكم ولاية نيويورك يمنع المدانين جنسيا من لعب البوكيمون

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن ولاية نيويورك الأمريكية منعت المدانيين بارتكاب جرائم جنسية من لعب "بوكيمون جو"، بعد توجيه جديد صادر من حاكم الولاية إلى السلطات المسئولة فيها.

وأصدر الحاكم أندرو كومو الأمر أمس، الاثنين، لمنع المدانيين بارتكاب جرائم جنسية فى الولاية، وعددهم ثلاثة آلاف من الدخول إلى تطبيق اللعبة والمشاركة فيها.

وأوضحت الصحيفة أنه تبين خلال الأسبوع الماضى أن الأطفال الذين كانوا يطاردون شخصيات البوكيمون اقتربوا من منازل مرتكبى الجرائم الجنسية المسجلة لدى سلطات الولاية الأمريكية. وقال الحاكم كومو فى بيان له إن حماية أطفال نيويورك هى الأولوية الأولى. أضاف أنه مع تطور التكنولوجيا، يجب أن نضمن ألا تفتح تلك التطورات آفاقا جديدة لافتراس ضحايا جدد. وتابع قائلا إن الإجراءات الجديدة ستوفر الحماية للاعبى هذ اللعبة التى تندرج تحت بند ألعاب الواقع، وتساعد على إبعاد أداة جديدة عن هؤلاء الساعين إلى الإضرار بأطفالنا. كما أصدر الحاكم خطابا إلى المدير التنفيذى لشركة نيانتيك المطورة للعبة، طلب فيه مساعدة الشركة فى تعطيل قدرة المدانين فى جرائم جنسية من المشاركة فى لعب البوكيمون جو.

وكتب يقول إن الولاية قد اتخذت إجراءات لمنع المدانيين فى جرائم جنسية من استخدام هذه اللعبة، لكننا بحاجة إلى مساعدة الشركة لضمان ألا يستمر هؤلاء فى استخدام البوكيمون جو بمنعهم تكنولوجيا من استخدامها.

وأشار الحاكم إلى تحقيق أجرته الولاية وجد ارتباطا خطيرا للغاية بين 57 من العناوين المعروفة بالاستغلال الجنسى للأطفال، والأماكن التى تتواجد فيها شخصيات البوكيمون المطلوب ملاحقتها.






الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;