الممثل الأمريكى كلينت ايستوود مدافعا عن ترامب: من الغباء وصفه بالعنصرية

دافع الممثل والمخرج الأمريكى الشهير كلينت ايستوود عن المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة دونالد ترامب وعن خطابه العنصرى.

وبحسب ما أفاد موقع دايلى بيست الأمريكى، فإن ايستوود، أحد أبرز نجوم هوليوود من الجمهوريين قد أعرب عن دعمه لترامب فى مقابلة ستنشر لاحقا مع مجلة "إسكواير"، وقال إنه سيؤيد ترامب لأن منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون قد أعلنت أنها ستسير على خطى أوباما. وتابع ايستوود قائلا إنه كان هناك الكثير من الأمور المضحكة من كلا الطرفين، مشيرا إلى أن كلينتون أخطأت مرارا كسياسية، وأنه اكتفى من مثل هذه الأخطاء، لافتا إلى أنه متأكد من أن رونالد ريجان قد فعل الأمر نفسه.

وقال ايستوود إنه لم يعلن رسميا تأييده لترامب ولم يتحدث إليه بعد، إلا أن هاجم ما يراه ثقافة "الكياسة السياسية" فى أمريكا، وهو نفس ما يفعله ترامب. وقال إن "الجميع يمشون على قشر البيض، ورأينا أناسا يتهمون آخرين بأنهم عنصريين ومثل هذه الأشياء، لكن هذه الأمور لم يكن يطلق عليها عنصرية فى الأربعينيات والخمسينيات"، قبل حركة الحقوق المدنية المطالبة بحقوق السود.

وأضاف ايستوود قائلا إنهم يقولون على ترامب عنصريا لأنه يتحدث عن القاضى جونزالو كوريل، المنحدر من أصول مكسيكية والذى اتهمه المرشح الجمهورى بعدم الحياد بسبب جذروه. وقال إنه من الغباء قول هذا، وقد قال ترامب الكثير من الأمور الغبية، لكن الجميع فعلوا هذا أيضا.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;