منفذا اعتدائى المانيا كانا على اتصال بتنظيم داعش فى السعودية

افادت اسبوعية در شبيغل الالمانية أن منفذى الاعتداءين اللذين تبناهما تنظيم داعش اواخريوليو فى المانيا كانا على اتصال بعناصر من التنظيم المتطرف خصوصا فى السعودية للتشاور بشأن تنفيذ مخططيهما.

وفى النسخة التى ستصدر السبت، افادت المجلة من دون ذكر مصادرها أن الرجلين تحادثا عبر مختلف انظمة التواصل مع اشخاص عديدين تشير ارقام معظمهم إلى السعودية.

واوضحت أن رياض خان احمدزاى البالغ 17 عاما والمتحدر على الارجح من افغانستان والذى هاجم بفأس فى 18 تموز/يوليو ركاب قطار واصاب خمسة بجروح، اقترح عليه عنصر فى التنظيم المتشدد أن يدهس حشدا بسيارة، فى سيناريو مشابه لاعتداء نيس فى 14 تموز/يوليو فى جنوب فرنسا.

لكن الشاب قال أنه لا يحمل اجازة قيادة مقترحا مهاجمة قطار. وانتهى الحديث بقول المنفذ "نلتقى فى الجنة"، علما أنه قتل برصاص الشرطة.

اما منفذ هجوم 24 تموز/يوليو (15 جريحا) السورى محمد دليل فكان ايضا على اتصال بعنصر فى التنظيم طلب منه تصوير انفجار حقيبة ظهر تعود اليه فى مهرجان موسيقى فى انسباخ (جنوب) وارسال التسجيل إلى التنظيم.

ويرى المحققون، بحسب شبيغل، أن هذا المهاجم الذى قتل بالخطأ على الارجح اثناء تفجير عبوته، لم يكن ينوى تنفيذ هجوم انتحارى. فقد اشارت الاتصالات بينه وبين محاوره إلى أنه كان ينوى تنفيذ اعتداءات اخرى.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;