تعاون "روسى _ أمريكي" لمكافحة الإرهاب وتحقيق إصلاحات سياسية في سوريا

أعلن أليكسي بورودافكين مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى فى جنيف أن موسكو وواشنطن تبحثان حاليا التعاون في إدخال المساعدات إلى حلب ومكافحة الارهاب وأوضح بورودافكين أمس الثلاثاء ، أن صيغة التعاون الروسي الأمريكي في مدينة حلب ومحيطها تقضي بالتعامل بين الدولتين في إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان المدينة والتفريق بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين، ما سيشكل أرضية لنجاح مفاوضات جنيف، التي تأمل الأمم المتحدة في عقد جولة جديدة منها قبل نهاية الشهر الجاري .

وأضاف "بورودافكين" فى تصريحات صحفية أن العسكريين الروس والأمريكان يجرون حاليا مشاورات مكثفة حول المسائل المتعلقة بإجراء عملية معينة في هذا الشأن، مؤكدا أن إضفاء الصبغة الرسمية لهذه الاتفاقات سيسفر عن تهيئة الظروف الأكثر ملاءمة للتنسيق بين موسكو وواشنطن في محاربة الإرهاب بسوريا وإحراز تقدم في بحث مسائل تخص تحقيق إصلاحات سياسية في سوريا، أثناء مفاوضات جنيف.

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن بلاده تبذل قصارى جهدها من أجل بلوغ هذا الهدف ، وتتخذ الموقف البناء في المفاوضات مع واشنطن.

وكان بورودافكين علق فى وقت سابق على إعلان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن موسكو وواشنطن تقتربان من إيجاد صيغة جديدة، ستتيح لهما محاربة الإرهاب في حلب بشكل مشترك بغية إعادة السلام إلى المدينة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;