"ترامب" يواصل تصريحاته العنصرية ضد اللاجئين : سأطرد المهاجرين بعد ساعة واحدة من تولي الرئاسة

واصل "دونالد ترامب " الساعى للفوز بإنتخابات الرئاسة الأميريكية عن الحزب الجمهوري ، تصريحاته العنصرية ضد اللاجئين معلنا نيته عن طرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة، وذلك بعد زيارة مفاجئة إلى المسكيك استمرت عدة ساعات أمس الاربعاء .

وتطرق ترامب الى ملف الهجرة خلال اجتماع انتخاب بمدينة فينيكس بولاية أريزونا الجنوبية،قائلا "سأرحل ملايين المهاجرين بعد ساعة واحدة من تولي منصب الرئيس" .

وجدد المرشح الجمهوري اعتزامه بناء الجدار الذى ينوي إقامتة للفصل بين الولايات المتحدة الاميريكة والمكسيك مع إجبار الأخيرة دفع تكاليف الانشاء . ويبلغ طول الجدار المفترض 3 آلاف كيلومتر، وهو أمر نفاه الرئيس المكسيكي أنريكه بينيا نييتو في تغريدة على "تويتر".

لم تكن تلك التصريحات الاولى لمرشح الانتخابات الاميريكية المزمع عقدها نوفمبر المقبل ضد اللاجئين والمهاجرين مختلفي الجنسيات فقد اسس ترامب حملته الانتخابية على برنامج معاد للهجرة والمهاجرين وقال لمؤيديه مرارا إن الصوماليين وغيرهم من المهاجرين من بلدان وصفها "بالارهابية" ينبغي منعهم من دخول الولايات المتحدة. قائلا " لن نسمح لأناس بدخول بلادنا من دول ارهابية ينبغي علينا الا يسمح لهم بالدخول لاننا نعجز عن تدقيقهم".

وتابع فى تصريحاته "ليس لدينا فكرة من يكونوا، قد يكون هذا أكبر حصان طروادة في التاريخ" ملمحا لمستمعيه إلى أن إرهابيين بمن فيهم عناصر في التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم"الدولة الاسلامية"سيتسللون إلى الولايات المتحدة بصفة لاجئين وهذه الممارسات يجب ان تتوقف.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;