رئيس حكومة إسبانيا يناقش وضع بلاده السياسى مع "اوباما" و"ميركل" ويعزز علاقاته مع الصين

قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى التقى بالرئيس الأمريكى باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمناقشة وضع بلاده السياسى ، فى ظل فشله فى حصوله على الثقة من البرلمان، وبالتالى فشلت إسبانيا مجددا فى تشكيل حكومة، مما سيجعلها تلجأ إلى الانتخابات للمرة الثالثة خلال عام واحد.

651c1498-7180-4b8e-a7e0-253905b9db0c

ومن ناحية آخرى، قالت الصحيفة إن الرئيس الصينى شى جين بينج إن الصين ترغب فى العمل مع إسبانيا للارتقاء بشراكتهما الإستيراتيجية الشاملة إلى مستوى جديد، وأدلى الرئيس شى بالتصريحات عندما التقى براخوى على هامش قمة مجموعة العشرين فى مدينة هانجتشو بشرقى الصين.

وقال الرئيس إن الصين تقدر دعم إسبانيا لمبادرة الحزام والطريق وتشجع شركاتها على الاستثمار فى إسبانيا، مضيفا انه يجب على الجانبين مواصلة التعاون فى مجالات مثل المالية والاتصالات والطاقة المتجددة واستغلال مزاياهما الخاصة ليكمل كل منهما الآخر، ولفت الرئيس شى إلى أنه يجب على الجانبين توسيع تجارتهما من خلال السكك الحديدية الخاصة بالشحن والذى ترتبط بين ييوو فى مقاطعة تشجيانج شرقى الصين وبين مدريد.

وأضاف أن الصين تدعم استقرار الاتحاد الأوروبى وازدهاره وتتطلع إلى لعب أسبانيا دورا أكثر إيجابية فى دفع العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبى.

وقال راخوى إن إسبانيا تقدر جهود الحكومة الصينية الهادفة إلى معالجة التحديات الاقتصادية الجارية وتدعم استضافة قمة مجموعة العشرين فى هانجتشو، مضيفا أن بلاده ترغب فى العمل مع الصين للمحافظة على الاتصال الوثيق واستكشاف الإمكانيات فى التجارة والاستثمار فى حين تتوسع التبادلات الثقافية والتعليمية.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;