اللجنة الإسلامية بإسبانيا تنصح باتباع المعايير الجيدة للذبح فى عيد الأضحى..الخرفان الإسبانية تفتقد للجودة المطلوبة

أوضحت اللجنة الإسلامية فى إسبانيا المسلمين باتباع سلسلة من المعايير للذبح فى عيد الأضحى ، ووفقا لصحيفة لابانجورديا الإسبانية فإن 1.9 مليون شخص يحتفلون فى إسبانيا بعيد الأضحى.

8975712e-8c74-46ab-ac5a-d8628af19d0a

وأشارت الصحيفة إلى أن عيد لأضحى يبدأ هذ العام 12 سبتمبر ، وهو أيضا موسم الحج بالنسبة للمسلمين ، واعتاد المسلمين الإسبان الاحتفال به وكأنهم يعيشون فى بلد عربى.

وقال رئيس اللجنة الإسلامية رياض تاتارى إن على المسلمين لابد من أن يتبعوا القواعد الإسلامية وسنة النبى عليه الصلاة والسلام فى ذبح الأضحية، وطالب بأهمية مراقبة الجودة التى تكون على رأس الماشية ،والتأكد من أنها صالحة للاستهلاك البشرى، حيث أنه لابد من الابتعاد عن الماشية المنهكة أو المريضة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وصية اللجنة الإسلامية جاءت بعد أن رفضت السلطات الإسبانية استيراد الخرفان المغربية، يبدو أن مسلمو إسبانيا سيضحون بالخرفان الإسبانية خلال عيد الأضحى القادم والتى تفتقد للجودة المطلوبة وتعان من جسمها الهزيل هذا العام.

لكن بالمقابل تعرف الخرفان الإسبانية رواجا مهما بمدينة الناظور، حيث اعتاد سكان المنطقة على اقتناء أضاحي العيد الإسبانية التي تدر أرباحا مهمة على مهربيها، الذين يسوقونها بكثرة بالمدينة الشمالية حيث تتميز بسعرها المرتفع نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من اللحم.

وأكدت الصحيفة أن الجفاف الذى عانته إسبانيا هذا العام ساهم بشكل كبير فى غياب جودة الخرفان، فضلا عن قلة مساحات الرعى التى أدت إلى هزالة الأضاحى وضعف نسبة اللحم بها.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;