صور من داخل البيت الابيض الامريكي لحظة وقوع هجمات 11 سبتمبر الشهيرة

مع اقتراب ذكري احداث 11 سبتمبر الشهيرة التي وقعت عام 2001 نشرت وكالات الاخبار العالمية مجموعة من الصور تم التقاطها منذ نحو 15 عاما من داخل البيت الابيض لحظة وقوع انفجار برجي التجارة العالمي ترصد الرئيس الامريكي جورج بوش لحظة تبليغه بالحادث كما رصدت رد فعل كبار المسئولين الامريكيين آنذاك وعلي رأسهم رئيس الولايات المتحدة ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي ومستشارة الامن القومي كوندليزا رايس ووزير الخارجية الامريكي كولن باول وغيرهم .

0 (1)

0 (2)

0 (2)

0 (3)

وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش يزور مدرسة في ساراسوتا بولاية فلوريدا عندما وقعت الهجمات ويظهر في الصور مجتمعًا بفريقه الرئاسي لمناقشة الوضع ، عقب الحادث .

0 (4)

0 (5)

0 (6)

0 (7)

0 (8)

0 (9)
وكانت الولايات المتحدة قد شهدت في الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 عدة هجمات ، بعد أن قامت مجموعة من المهاجمين باختطاف أربع طائرات ركاب وتحويل مساراتها لتصطدم بأهداف محددة ، وشملت الهجمات برجي مركز التجارة العالمي بمنهاتن في مدينة نيويورك ، ووزارة الدفاع الأميركية البنتاجون في واشنطن.

0 (10)

0 (11)

0 (12)

وتبنى تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن الهجوم وقتها الهجوم ، ودخلت القوات الأميركية في حرب طويلة مع التنظيم في أفغانستان ، ونجحت في تحديد مخبأ بن لادن وقتله في عملية عسكرية في باكستان.

0 (13)

0 (14)

0 (15)

0 (16)



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;