رئيس اليونان يتهم مسئولين فى موانئ تركية بمساعدة مهربى البشر

أخبار تركيا قال الرئيس اليونانى بروكوبيس بافوبولوس إن تركيا لا تبذل جهدا كافيا للحد من أعداد المهاجرين الذين يصلون إلى أوروبا واتهم مسؤولين فى موانئ تركية بمساعدة مهربى البشر.

وتوصلت تركيا إلى اتفاق مع مسؤولين بالاتحاد الأوروبى العام الماضى بشأن الإبقاء على المزيد من طالبى اللجوء داخل حدودها ومنعهم من مواصلة السفر.

ويقوم ألوف من الفارين من الحرب الأهلية فى سوريا بالرحلة الخطيرة من تركيا عبر بحر إيجه إلى اليونان ويموت العديد منهم فى الطريق.

وقال بافوبولوس فى حديث مع صحيفة سود دويتشه زايتونج الألمانية نشر اليوم الاثنين "أخشى بشدة أن يكون مهربو بشر اتراك يتلقون مساعدة من السلطات." وأضاف "خاصة سلطات الموانيء التى تتصرف كأنها لا تلحظ أى شيء. هناك حالات يفترض أن السلطات قدمت المساعدة فيها للمهربين. لدينا أدلة على ذلك." ولم يتسن على الفور الحصول على رد من مسؤولين أتراك. وتقول تركيا إنها تبذل ما فى وسعها لاحتواء حركة المهاجرين ووقف عصابات تهريب البشر فى حين تستضيف أكثر من مليونى لاجيء سورى.

وقال بافوبولوس إن اليونان مازالت مستعدة للمساهمة فى مبلغ ثلاثة مليارات يورو (3.27 مليون دولار) تعهد الاتحاد الأوروبى بتقديمه لتركيا لمساعدتها فى رعاية اللاجئين السوريين إلى جانب تنفيذ التزاماتها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;